اعتبر مستشار رئيس الجمهورية، الوزير السابق ​بيار رفول​، خلال حديث إذاعي، الى ان "اللعبة حاليًا تهدف إلى إلغاء صلاحيات رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​"، موضحًا أن "الهدف كان تحويل موقع الرئاسة الى صورة". ورأى أن "كلمة رئيس التيار الوطني الحر النائب ​جبران باسيل​، كانت فاصلة وواضحة وضوح الشمس" مبيّنًا أنه "نحن اليوم في معركة وجود للحفاظ على الصلاحيات".

واكد رفّول أن "لبنان لا يقوم بالكيدية، انما بالدستور، الذي يجب ان تتم المحافظة عليه، وإلا لن يكون امامنا سوى الذهاب الى مؤتمر تأسيسي"، مشيرًا إلا أن "مجلس النواب هو للتشريع، ومجلس الوزراء هو للتنفيذ، ورئاسة الجمهورية تراقب الجميع وتصحح الاخطاء وتطرح الامور لمصلحة لبنان".

واعتبر أن "المعطلين لا يريدون التدقيق الجنائي، ولا الكابيتال كونترول، ولا استعادة الأموال المنهوبة، لأنها تأذيهم وهم يعلمون ذلك"، واشار إلى أن "العماد عون مؤتمن على الدستور وعلى حماية لبنان وعلى جعل مصلحة اللبنانيين فوق كل المصالح، وهو يُحارب بهدف إسقاطه".

ودعا رفول اللبنانيين إلى "قراءة الوضع بشكل صحيح، لتصحيح مسار البلد"، معتبرًا أن "الثورة سقطت لانها أصبحت ثورة (زعران ومأجورين)، وعملت للإمعان بضرب البلد وإفلاسه".

وعند سؤاله عن سبب لجوء باسيل الى الأمين العام لحزب الله، السيد ​حسن نصرالله​، أشار رفول إلى أن "ثقتنا بالسيد كبيرة، وهو يعرف كل التفاصيل ويتألم كما نحن، ولا نريد احراجه لكن لا يمكن الخروج من النفق إلا مع امثال السيد، لان الموضوع استراتيجي وليس داخلي فقط".