أكد ​وزير الصناعة​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​عماد حب الله​، أن الخطة الحالية للوزارة الموضوعة للأشهر الثلاثة المقبلة، تهدف لتأمين الإسمنت كسلعة صناعية استراتيجة، مع المحافظة على المعايير البيئية في المقالع و​المصانع​، وضمان استمرارية ​العمال​ في هذه المؤسسات، إضافة إلى تأمين السلعة بأسعار تنافسية ومقبولة للمواطنين.

وأعلن حب الله في حديث تلفزيوني، أن ​معامل الترابة​ بدأت طرح 18 ألفاً و500 طن يومياً من إنتاجها في الأسواق، مشيراً إلى أن الخطة تقتضي الوصول إلى طرح 20 ألف طن يومياً خلال هذا الأسبوع، وفقاً للسعر المتفق عليه. وأشار إلى أنه وفقاً للخطة، فإنه خلال 300 يوم، سيتم طرح 600 مليون طن من الترابة في الأسواق، وهذه الكمية ستكون تاريخية غير مسبوقة في تاريخ لبنان.

وشدد على أن تصدير الترابة إلى الخارج ممنوع حالياً، بموجب قرار غير مسبوق اتخذته ​وزارة الصناعة​ عبر مرسوم إستثنائي، والهدف عدم الإضرار ب​البيئة​، وتأمين تواجد المادة في الدّاخل. وتمنّى على جميع الشركات، الالتزام بتعهداتها مع رئاسة الحكومة، عبر توفير الترابة في الأسواق، والتقيد بالشروط البيئية، وأكد الحاجة إلى بعض الوقت لتصبح هذه المادة متوافرة بشكل طبيعي في الأسواق.