أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال ​حمد حسن​ أن "الجميع متفق على أن رفع الدعم عن الدواء هو انتحار لا يجب الإقدام عليه"، مشيرا الى أنه من "الممكن المخاطرة بالمحروقات، لكن بالنسبة للدواء بشكل أساسي فموضوع رفع الدعم عنه خارج البحث".

وأكد، في حديث صحافي، قبل زيارة الى تركيا تمتدّ لثلاثة أيام، أن جودة المنتجات التركية المتمثلة بالأدوية والمستلزمات الطبية، وأسعارها "مناسبة للمعايير اللبنانية"، مشددا على أن "ثقتنا بالمنتج التركي كأدوية ومستلزمات طبية مبنية على معطيات علمية".

وأوضح أننا "درسنا الأسعار والجودة ووجدنا أنها تتناسب مع المعايير اللبنانية".وأضاف حسن: "في تركيا سأزور مصانع مستلزمات طبية ومصانع أدوية، وسأعقد لقاءً مع وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة"، دون تفاصيل أكثر.

وأعرب عن أمله في "تحصيل تقديمات أو اتفاقيات أو تسهيلات للبنان، تؤسس لمستقبل تعاون صحي نستفيد من خلاله من التجربة التركية طبياً". وتابع: "نأمل أيضاً أن تكون بعض الأمور طارئة وبعضها طويل الأمد".

وأكد حسن أن "تبادل الخبرات بين البلدين يساهم برفع مستوى التقديمات والخدمات السياحية الطبية، كون لبنان وجهة أساسية للعرب والعراقيين تحديداً، والعديد من مواطني دول العالم، من أجل الحصول على العناية الطبية".

ولفت إلى أن "الثقة بين وزارة الصحة اللبنانية والسفارة التركية تعززت بعد التعاون الأخير، الذي تمثّل بفتح وإطلاق مستشفى الطوارئ التركي في مدينة صيدا، حيث كان المستشفى مقفلاً منذ إنشائه منذ أكثر من 7 سنوات".