روى قيّم ​دير مار مارون عنايا​ الأب ​لويس مطر​ عجائب جديدة للقديس شربل، حيث تم تسجيلها في سجل الدير مرفقة ب​تقارير​ طبية.

وفي حديث تلفزيوني، أكد الأب مطر أن "​القديس شربل​ الى جانبنا دائما، ولكن المهم أن نصلي من أعماق قلوبنا والرب لا يرفض أحدًا وبابه مفتوح دائما".

الاعجوبة رقم 32 لهذه السنة:

السيدة ريمي روجيه نجيم زوجة فادي جرجي ضاهر من مواليد الرميل 1984 وزوجها من بلدة عمشيت أم لثلاثة صبيان وعملها مهندسة مدنية ومقيمة في عمشيت . وكما تخبر عن حالتها الصحية المرفقة بالتقارير الطبية :"بعد زواجي بثمانية اشهر بتاريخ شهر حزيران 2010 تعرضت لوجع اليم في بطني فتبين انني حبلى والجنين خارج الرحم فاجريت عملية على يد الدكتور جهاد فغالي لاستخراج الحمل من الانبوب وطلب مني الوقاية من الحمل لستة اشهر وبعد هذه المدة فمحاولات الحمل لم تنجح وشعرت باوجاع في بطني لجهة اليسار وبتاريخ تشرين الاول 2011 دخلت مستشفى الروم اجرى لي الطبيب عملية بتاريخ 11 كانون الثاني لاستئصال الاتهابات من الرحم الممتدة حتى الكلوة اليسرى وهي المسببة للعقم وللاوجاع . وبعد العملية باسبوع تجددت الاوجاع وفي ليل 26 كانون الثاني 2012 تم نقلي بشكل طاريء الى مستشفى الروم حيث تبين انه بغلطة طبية من العملية السابقة جرح مجرى البول وامتلات معدتي بالبول فخضعت لعملية جراحية لتنظيف المعدة والبطن . وبعدها راجعت الدكتور حبيب بركات واتخذته كطبيب الجا اليه في حال حدث لي امر طاريء . فزرت بعد مراجعتي للطبيب مزار القديس شربل في عنايا وعرضت له المشاكل الطبية التي واجهتني مع كل مشاكلها واستحالة عملية الانجاب , صليت من كل قلبي طالبة شفاعته عند ربي يسوع المسيح . بعدها قصدنا انا وزوجي واحة مار شربل لنصلي ونمضي ليلتنا قرب مار شربل وفي الليل بينما كنا نيام انا وزوجي كل منا في سريره اذا بيد تلمس كتفي فصرخت ولم اجد احدا بقربي وكذلك بعد رقادي لمستني اليد في كتفي فصرخت ثانية فسالني زوجي ما بك فاجبته لا شيء وفي المرة الثالثة لمستني اليد في كتفي فلم اصرخ والتفت فشاهدت مار شربل يمر بالقرب من السرير ويفتح باب الغرفة ويخرج منها . وفي الصباح شعرت بالم شديد في بطني فتوجهت مباشرة الى طبيبي وبعد الفحص تبين انني حامل وبتاريخ 16 كانون الثاني 2013 ولد ابني شربل وفي 16 كانون الثاني 2014 ولد ابني الثاني ايلي وبتاريخ 21 تموز 2015 ولد ابني انطوان وكلنا ايمان بان مار شربل قد سمع صراخنا فتشفع بنا عند الرب وبشفاعته رزقنا بالاولاد الثلاثة بعد صعوبة الانجاب . جمعت كل التقارير الطبية وجئت اشكر مار شربل وسجلت النعم التي من بها علي بتاريخ 26 ايار 2021 ".

الاعجوبة رقم 33 لهذه السنة:

السيدة سميرة صبحي الخضر زوجة انطوان شلهوب من مواليد المدور بيروت 1939 وأم لستة اولاد مقيمة في المدور ورقم الهاتف 01248767 وكما تخبر عن حالتها الصحية المرفقة بالتقرير الطبي :" لقد اصبت انا وزوجي بمرض الكورونا فادخلنا الى مستشفى المشرق فتوفي زوجي اما انا فقد هبط عندي الاوكسيجين الى اقسى الدرجات وشارفت على الموت فصليت لمار شربل وطلبت شفاعته عند الرب يسوع المسيح لكي يشفيني من مرضي وكذلك صليت للعذراء مريم وانا باليقظة شاهدت مار شربل بقربي ونفخ علي فصرخت لمار شربل وقلت له انا كتير برداني حطني بحضنك ودفيني فحطني بحضنه واختفى . ثم دخل الطبيب غرفتي مع الممرضة وفحصوني ثم طلبوا مني فحص دم لثلاث مرات فاتت النتيجة انني شفيت من مرضي وكل شيء عاد لطبيعته فالجسم والدم والضغط طبيعيين عندها طلبوا مني مغادرة المستشفى . فجئت مع اولادي لشكر مار شربل وسجلت الشفاء بتاريخ 17 حزيران 2021 . وبشفاعة مار شربل عدت الى الحياة .

الاعجوبة رقم 34 لهذه السنة:

السيد سامي عادل غبار من مواليد ابل السقي مرجعيون 1945 من الطائفة الدرزية متأهل من السيدة شمس غبار وعنده ثلاثة اولاد . مقيم في الشويفات بيروت وكما يخبر عن حالته الصحية المرفقة بالتقارير الطبية :"انه بتاريخ 13 ايار 2020 اصبت باغماء فنقلوني بواسطة الصليب الاحمر الى مستشفى كمال جنبلاط في الشويفات وتمت معالجتي على يد الدكتور يوسف زهر الدين فبقيت في المستشفى مدة 9 ايام وخلال وجودي في المستشفى ابنتي سامية معها مسبحة وضعتها تحت مخدتي من دون علمي وطلبت من مار شربل ان يرافقني ويشفيني من مرضي وبما ان معدل الكاربون في جسمي فوق المعدل طلبوا مني العودة بعد شهر لاجراء الفحوصات . وليلة دخولي الى المستشفى بتاريخ 20 حزيران ايقظني مار شربل من نومي الساعة الرابعة والنصف فجرا فنظر الي بتركيز وابتسم ابتسامة رائعة واختفى . فجاءت نتيجة الفحوصات جيدة واننب استعمل ماكنة الاوكسيجين خلال نومي وقد ايقظني مار شربل خمس مراة عندما اكون في مشكلة مع الاوكسيجين . فجئت لشكر مار شربل وسجلت شفائي بتاريخ 21 حزيران 2021 مرفقا بالتقرير الطبي وبصحبة عائلتي .