أشار النائب ​إدغار طرابلسي​، إلى أنه "بعد سلسلة من الاعتراضات والشكاوى الخطية لرئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، تم وضع اقتراحات قوانين إصلاحية على جدول اعمال ​لجنة التربية​".

ولفت طرابلسي، عقب جلسة للجنة التربية، إلى أن "اقتراح قانون الهوية التربوية أُقر، وهذا انتصار للإصلاح التربوي. ونحن سعيدون أن هناك اقتراحات أخرى تلقى القبول"، موضحاً أن "اقتراح قانون التعليم عن بعد سار ونأمل أن يُقر بوقت قصير".

وتابع، "نحن رفضنا اقتراح قانون يشرّع الاستثناء بقانون التعليم عن بعد ويجعله في الديمومة، واذا كان استثاء سيكون فقط عما حصل في السنتين الماضيتين. الآن هناك لجنة فرعية مشتركة من النواب مع الجامعة ال​لبنان​ية، لتضع نص فقط للضرورة".

وأوضح أنه "اليوم صباحاً صدر تقرير ​البنك الدولي​، وأشار لإمكانية انهيار القطاع التربوي في لبنان، ووضع ضمن الشروط التعليم من بعد ولبنان لم يكن مهيء او قابل لذلك، وبعد كلام البنك الدولي باتوا مجبرين على الذهاب لذلك".

وأفاد بأنهم تكلموا "بقانون الدمج بين المهني والأكاديمي ليتحرك في ​لجنة الإدارة والعدل​ عند النائب ​جورج عدوان​، ونحن نطالبه ببحث كل القوانين التي أحلناها بوقت قريب، لأن التربية لا تنتظر".

بموازاة ذلك، أشار النائب أسعد درغام إلى أن "قانون الهوية التربوية الذي تقدمت به وطرابلسي، يعد من أهم الاقتراحات الإصلاحية في مجال التربية، وهو يوقف عملية الفساد والغش في مجال التربية لأن هناك رقما موحدا من اول دخول التليمذ الى المدرسة الى الانتهاء من دراسته حتى في مجال الجامعة والماستر والدكتوراه. وهذا الرقم يكون مرتبطا بين وزارة التربية وكل الوزارات الأخرى من الخارجية والشؤون الاجتماعية والعمل والمؤسسة العامة للاسكان".

وتمنى "أن نستكمل هذا القانون في لجنة الادارة والعدل ونذهب به الى الهيئة العامة. وهكذا نكون انجزنا اصلاحا حقيقيا وجذريا في مجال التربية".