أشار المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب ​العراق​ي ​محمد الحلبوسي​، في بيان، إلى أنّ "الحلبوسي والوفد المرافق له، التقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ​جيرار لارشيه​ في ​باريس​، وتمّ البحث بالعلاقات بين البلدين وبتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال الاقتصاد والاستثمار والأمن، لمحاربة تنظيم "داعش" ​الإرهاب​ي".

وأكّد الحلبوسي، بحسب البيان، "أهميّة دعم العراق أمنيًّا واقتصاديًّا من أجل تحقيق الاستقرار"، داعيًا إلى "توسيع مشاركة الشركات الفرنسيّة بالاستثمار في العراق، والإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجيّة المتَّفق عليها بين البلدين". وشدّد على "ضرورة فتح مقرٍّ للوكالة الفرنسية للتنمية في ​بغداد​، لتسهيل تقديم الدعم الاقتصادي للعراق".

من جهته، أعرب لارشيه عن استعداد بلاده لـ"تقديم الدعم للعراق سياسيًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا"، لافتًا إلى "استعداد ​فرنسا​ لتقديم خبرتها والدعم بالأفكار والاستشارات لتشكيل الغرفة التشريعيّة الثانية (مجلس الاتحاد) في العراق، واستمرار التعاون لمحاربة ​التطرف​ والإرهاب، والمساهمة في دور أكبر لإعادة البناء والإعمار في العراق"؛ ومركّزًا على أنّ "فرنسا تبذل جهودًا لتعزيز سبل التعاون بين البلدين".