عقد مركز الدراسات القانونية والسياسية في كلية الحقوق و​العلوم​ السياسية والادارية في ​الجامعة اللبنانية​ وفي اطار خطة مركز للنهوض بالكلية وتطويرها، مؤتمراً دولياً افتراضياً في 15 و16 حزيران بالشراكة مع جامعة ​باريس​ وبمشاركة أساتذة تعليم عالي وخبراء تربويين من: ​بريطانيا​ – ​ايطاليا​ - البرازيل- ​ساحل العاج​ – ​سنغافورة​ - ​ماليزيا​ تحت عنوان: "اصلاح ​التعليم العالي​ في ​العالم العربي​- كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية نموذجاً".

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عميد الكلية الدكتور كميل حبيب ورئيس مركز الدراسات القانونية والسياسية د. أحمد ملّي وعميد كلية الحقوق في جامعة باريس Philipe Didier مسؤولة قسم القانون العام Anne-Thida Norodom وممثلة جامعة ماليزيا الحكومية د. شاكيلا يعقوب ورئيسة الجامعة الاسلامية د. دينا المولى.

وخلال المؤتمر تم عرض المشروع الذي أعدّه المركز والذي يتناول الجوانب المختلفة لتطوير الكلية وخاصة بنيتها المعلوماتية بالاضافة الى استحداث ماسترات جديدة في مجال العلاقات الدولية وبالتحديد ما يُعرف بـ"Area Studies"، وقد كانت الكلية سباقة في استحداث ماستر "الدراسات الصينية" وهو الأول من نوعه على مستوى الاقليم بالشراكة مع جامعة ​شنغهاي​ للدراسات الدولية "SISU" و​الاتصالات​ جارية مع الطرف الصيني لتوقيع بروتوكول يقضي باعتماد الجامعة اللبنانية مركزاً اقليمياً للدراسات الصينية.

وضمن رؤية المركز إطلاق سلسلة من ماسترات "Area Studies":

1- ماستر الدراسات الأميركية بشقيها (​اميركا​ الشمالية واللاتينية)

2- دراسات ​روسيا​ وأوراسيا

3- دراسات أفريقية

4- دراسات اقليمية بشقيها ( دراسات العالم العربي ودراسات الجوار الاقليمي)

وتضمنت جلسات المؤتمر مناقشات أوراق تضمنت جودة التعليم العالي وفتح المسارات والتعليم العالي وسوق العمل بالاضافة الى التعليم العالي والبحت العلمي.