أشار إتحاد نقابات المخابز والأفران، إلى أنه "في الوقت الذي يسعى فيه الإتحاد للمحافظة على إستمرار إنتاج ​الخبز​ اللبناني، نرى الأمور تسير عكس رغبة أصحاب الافران، فبعد الإنتهاء من معالجة المشاكل التي تتخبط فيها صناعة الرغيف، تطل علينا أزمة كبيرة قد تؤدي إلى توقف العديد من الأفران والمخابز في كل المناطق اللبنانية، وهي نقص حاد في مادة ​المازوت​ التي باتت مادة بعيدة المنال".

وأعلن في بيان، أن "الأفران والمخابز إستنفدت كل الإحتياط لديها من هذه المادة، وما هو متوافر لا يكفي، مما قد يؤثر على إنتاج الأفران والمخابز، ولاسيما على تلك الكبيرة منها التي توزع على كل المناطق اللبنانية. كذلك تعاني المطاحن من الازمة ذاتها".

وحذر الإتحاد "جميع المسؤولين من مغبة عدم إستدراك هذا الامر ومعالجته اليوم قبل الغد، لأنه سيؤدي إلى أزمة رغيف قسريا"، مناشداً "المسؤولين كافة المسارعة الى تأمين مادة المازوت إلى الأفران للإستمرار في تزويد المواطنين بحاجتهم اليومية من الخبز".

وختم أن مدير منشآت في ​الزهراني​ زياد الزين، "يتعاون مع الإتحاد لتأمين حاجة الأفران والمخابز من مادة المازوت طالما هي متوافرة في المنشآت، وهو يعتبر أن قطاعي المطاحن والأفران هما أساسيان ك​المستشفيات​".