كرمت السفيرة الفرنسية في لبنان ​آن غريو​، باسم الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ اللّواء ​عماد عثمان​، وقلّدته وِسام جوقة الشرف الوطني من رتبة فارس، أحد أرفع الأوسمة الفرنسية.

وخلال الحفل، أشادت غريو بـ "الدور الحاسم لقوى الأمن الداخلي بقيادة اللّواء عثمان في ​مكافحة الإرهاب​"، منوهةً بـ "الإنجازات التي تحقّقت في هذا المجال نتيجة التعاون الدولي ولا سيّما مع ​فرنسا​، ودور مؤسسة قوى الأمن في ​مكافحة الجرائم​ بمختلف أنواعها على الصعيد الوطني"، مشيرةً إلى أن "هذا التكريم هو خير دليل على روابط الصداقة بين البلدين".

بالمقابل، شكر عثمان السفيرة والدولة الفرنسية على التكريم، معتبراً أنه "تكريم لقوى الأمن الداخلي بمختلف قطعاتها وضباطها وعناصرها، وعلى رأسهم شهداؤها الأبرار الذين قضوا على مذبح الوطن". وشدد على أن "العالم كلّه يعلمُ ويرى ويلمس مدى العلاقة الوثيقة بين لبنان وفرنسا، والتاريخ شاهدٌ على ذلك، فهذه العلاقة الوطيدة باتت مُرَسّخة بين شعبين قبل أن تكون بين دولتين ومؤسساتهما"، معتبراً أن "التعاون الوثيق بين مختلف المؤسسات الفرنسية واللبنانية له أثرٌ كبيرٌ لمصلحة البلدَين".