شدّد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​وائل أبو فاعور​، على أنّ "الّذي يجري في عرقلة ​تشكيل الحكومة​ يرقى إلى موقع جريمة حرب تُرتكب بحقّ المواطن اللبناني، مِن قبل الّذين يعرقلون تشكيل الحكومة في أيّ جهة كانوا"، واصفًا إيّاهم بـ"المجرمين".

ولفت، في كلمة له خلال لقاء مع كوادر "​منظمة الشباب التقدمي​" في حاصبيا، إلى أنّ "الأمر بات ينتمي إلى حيّز الأخلاق لا حيّز ال​سياسة​، والمواطن اللبناني لم يعد بحفل بحرب الصلاحيّات والصراعات والبيانات والبيانات المضادّة الّتي يتلهى بها بعض السياسيّين، وجلّ ما يريده أن يحصل على قوّته ودوائه وأساسيّات عيشه".

وأشار أبو فاعور إلى أنّ "بعض السياسيّين يعيشون في عالمهم الخاص، غير آبهين بمعاناة اللبنانيّين من كلّ المناطق، وهذا منتهى اللااخلاقية من قبلهم"، مؤكّدًا أنّ "لا مطلب لـ"​الحزب التقدمي الاشتراكي​" في تشكيل الحكومة إلّا تشكيلها، ولم تعد تعنينا الوزارات والحسابات الرقميّة أمام هول ما يعانيه المواطن اللبناني".

في سياق منفصل، أعرب عن استنكاره "إقفال "​مستشفى حاصبيا الحكومي​"، داعيًا وزير الصحّة العامّة إلى "تفعيله وإعادة فتحه أمام لأبناء المنطقة". وكشف أنّ "رئيس الحزب التقدمي الدخول في عملية تسمية إدارة للمستشفى، ودعا المعنيّين لإلى اختيار إدارة كفوءة بعيدة عن أيّ معيار سياسي".