ترأس كاهن رعية ​القاع​ الاب ​اليان نصرالله​، رتبة القداس الاحتفالي الذي يقام في الذكرى السنوية لشهداء القاع، (الذكرى السادسة والاربعين للشهداء الذين سقطوا في 1 تموز 1975 والذكرى ال 43 لشهداء المجزرة في 28 حزيران 1978 والذكرى الخامسة لشهداء جريمة التفجيرات الإرهابية في 27 حزيران 2016 ولعموم شهداء القاع) بحضور رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر واهالي الشهداء واعضاء من المجلس البلدي والمخاتير وحشد من المؤمنين.

وبعد ​الإنجيل المقدس​، ألقى الاب نصرالله عظة استذكر فيها الشهداء الذين "افتدوا اهلهم وبلدتهم والوطن بدمائهم الذكية الطاهرة، قدموا ارواحهم وهل هناك اعظم من ان يقدم الانسان حياته فداء لغيره، فهذه هي اسمى صور التضحية والايمان".

وأضاف أن "القاع قدمت الشهداء من أجل الدفاع عن لبنان الغنى في التنوع، لبنان العيش الوطني الواحد بين مختلف المكونات الوطنية، ومن أجل أن تبقى منطقتنا العزيزة بأهلها منطقة بعلبك الهرمل رسالة ناصعة في الوطنية والعيش الواحد بين كل أبناء الوطن".

وشدد الاب نصرالله على أن "دماء شهدائنا الغالية التي روت أرض القاع الغالية وارض الوطن ستنبت كرامة ووفاء وتجذرا بالأرض والوطن". وفي ختام القداس كانت مسيرة وصلاة امام نصب الشهداء.