التقى ​وزير الاشغال​ العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ​ميشال نجار​ سفير ​روسيا​ في ​لبنان​ ​الكسندر روداكوف​ مترئسا ​ممثلين​ عن شركات استثمارية عملاقة تعنى ب​البنى التحتية​ وشؤون المرافئ والنقل والطاقة.

وفي تصريح له، لفت نجار الى أنه "تشرفت باستقبال السفيرالروسي على راس وفد من شركات استثمارية عملاقة وخبراء تقنيينبشؤون المرافئ والنقلوالطاقة، لهم علاقة بدراسة المرافئ، وابدى الوفد رغبته بالتعاون مع لبنان وتقديم كل ال​مساعدات​ اللازمة بمرفئي ​بيروت​ و​طرابلس​"، مشيراً الى ان "الوفد التقني المتخصص بشؤون المرافئ سيقضي ثلاثة ايام في ​مرفأ بيروت​ وثلاثة ايام في ​مرفأ طرابلس​ لدرس امكانية انشاء اهراءات جديدة للقمح في بيروت وطرابلس لإستكمال المعلومات المتبقة للدراسة السابقة".

وشكر نجار اهتمام ​الدولة​ الروسية بلبنان، مشيراً الى انه لدينا ثقة كبيرة بها كدولة عظمى وبالشركات و​التكنولوجيا​ الروسية، معتبراً ان مرافئهم من اهم مرافئ ​العالم​ والتجهيزات الروسية هي الاحداث عالمياً، املاً تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن تكون فاعلة وقادرة على اتخاذ القرارات المناسبة لصالح لبنان،وجلب استثمارات ومساعدات خارجية لأن ​الوضع الاقتصادي​ اصبح صعب جداً.

بدوره مدير عام شركة (Hydro engineering and construction) اندرية متسغر، شكر الوزير نجار على حسن الاستقبال، مشيراً الى انها الزيارة الثانية له للبنان وانهم على استعداد بدعم كل ما هو مطلوب خصوصاً ان شركاتنا تتعامل بشكل كامل مع ​الحكومة الروسية​، املاً حل كل المشاكل التي يعاني منها لبنان وان فريق الخبراء الروس سيتواجدون في طرابلس وبيروت للمساعدة بالتنسيق مع الخبراء في ​وزارة​ النقل.

واعلن ان ​الطيران الروسي​ سيزيد عدد الرحلات واول رحلة اتت الى لبنان بعد ​فيروس كورونا​ كان الوفد الروسي على متنها. املاً ان يكون التعاون بين روسيا ولبنان فعال.