عقد وزيرا الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ​ميشال نجار​ و​الطاقة​ و​المياه​ ​ريمون غجر​ اجتماعاً مشتركاً في وزارة الاشغال، مع سفير ​روسيا​ في لبنان ​الكسندر روداكوف​ ووفداً ضم ممثلين عن شركات استثمارية روسية تعنى بالمرافئ والنقل والطاقة.

واشار نجار انه تم اليوم عقد اجتماعاً مشتركاً في وزارة الاشغال مع ​وزير الطاقة​ والمياه ريمون غجر وسفير روسيا وشركة (Hydro engineering and construction) التي هي مكلفة من قبل الدولة الروسية ان تتقدم بمشاريع لمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، وتم ذلك بوجود الدكتور ​حسن مقلد​ الذي يعمل منذ فترة طويلة على تحسين العلاقات الروسية اللبنانية ويساعدنا في عدد من المشاريع الهندسية لدعم ​الاقتصاد​ وتحريك العجلة الاقتصادية.

واشار سفير روسيا الكسندر روداكوف الى ان البحث مع وزيري النقل نجار والطاقة غجر تناول موضوع الطاقة و​الكهرباء​ واننا سنعمل جاهدين لمساعدة الدولة اللبنانية الصديقة في هذا المجال.

بدوره المدير العام لشركة (Hydro engineering and construction) اندرية متسغر، لفت الى ان الاجتماع الثاني خصص لمجال الطاقة وتم بحث كل المشاريع المطلوبة في مجال الطاقة من مصافي ​النفط​ والطاقة والنقاط التي يجب ان تنفذ مع الجانبين، من اجل الانتقال عملياً الى مرحلة التنفيذ على امل ان يكون هناك تعاون مثمر قريباً.