لفت رئيس "​الاتحاد العمالي العام​" ​بشارة الأسمر​، بعد لقائه على رأس وفد ضم: حسن فقيه، سعد الدين حميدي صقر، أكرم عربي، علي طاهر ياسين، رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​ في السراي الحكومي، إلى أنّ "زيارتنا اليوم إلى دياب تأتي في ظلّ الإنهيار الحاصل، وفي ظلّ مطالبة بعض الجهات بزيادة الأسعار على ​الدواء​ والمواد الغذائية وغيرها".

وأشار إلى "أنّنا طالبنا ب​تصحيح الأجور​ للعمّال، عبر زيادة الحد الأدنى وزيادة بدل النقل والتعويضات العائليّة والمنح المدرسيّة، وعلى أساسها سندعو إلى انعقاد لجنة المؤشّر للمباشرة بالحوار حول ذلك"، موضحًا "أنّنا بحثنا أيضًا مع دياب في قضيّة ​أموال المودعين​ وفي حماية ​الضمان الاجتماعي​ وتعاونية الموظفين، كي يتمكّنوا من أداء واجبهم كاملًا في هذه الظروف الصعبة وزيادة تقديماتهم بالإستشفاء والطبابة، لأنّ المواطن اليوم يدفع فروقات كثيرة عند دخوله إلى المستشفى، تتراوح ما بين الـ15 والـ20 مليون ليرة".

وأوضح الأسمر "أنّنا بحثنا مع دياب كذلك في ضرورة تأليف حكومة إنقاذ، حيث أكّد لنا إصراره على حاجة البلد لتشكيل حكومة. وتداولنا أيضًا في موضوع المنصّات السوداء المتناغمة الّتي تتسبّب بارتفاع الأسعار بصورة عشوائيّة، وأكّد دياب توجيهاته للوزراء المعنيّين لا سيّما الداخليّة والاقتصاد، لتشديد المراقبة على السلع. وفي أزمة ​المحروقات​، وَعد بجدول جديد لتسعيرة المحروقات لحلّ الأزمة المتفاقمة".

وذكر "أنّنا شدّدنا على أن يكون ​رفع الدعم​ مترافقًا مع إقرار ​البطاقة التمويلية​ وأن تأخذ مجراها إلى التنفيذ، على أن يتمّ رفع عدد المستفيدين منها إلى مليون مواطن، مع رفضنا للشروط الّتي تُضاف عليها"، مبيّنًا أنّ "مع عودة المغتربين إلى لبنان، تمنّينا أخذ الإجراءات اللّازمة لتخفيف الإزدحام في المطار".