أعلنت إدارة البنك اللبناني السويسري أنه "لما كنا قد اقفلنا حسابا مصرفيا لجمعية "بنين" ملتزمين بتعميم ​مصرف لبنان​ رقم 137، وتعميم هيئة التحقيق الخاصة رقم 20، ادعت الجمعية لدى قاضي الأمور المستعجلة على مصرفنا حيث ردت الدعوى بالأساس، وسمعنا اليوم سويا من الجمعية مقدار الشتائم الموجهة للقاضية بسبب قررها".

وأوضحت في بيان، أن "حوالي مئة رجل تابعين لجمعية "بنين" احتلوا مبنى الإدارة العامة لمصرفنا معتدين على موظفينا بالضرب، حيث جرح ثالثة منهم، احدهم في مستشفى "​أوتيل ديو​" بكسرين في وجهه حيث سيخضع ل​عملية جراحية​ يتم التحضير لها، وأُجبر مدراؤنا تحت ضغط الضرب و​العنف​ إلى إجراء تحاويل نقدية إلى ​تركيا​".

وأشارت الإدارة إلى أن "إزاء ذلك المشهد المزري، نعتذر من عملائنا الكرام لقرار إقفال مصرفنا بالكامل إستنكارا لهذا العمل المشين إبتداًء من يوم غد الثلثاء، إلى أن يتسنى لموظفينا ممارسة أعمالهم بشكل سليم وآمن، كما يهيب موظفي مصرفنا ب​نقابة موظفي المصارف​ القيام بدورهم لجهة الحفاظ على أمن وسلامة وكرامة موظفي المصارف قاطبة".

هذا وتعرف "جمعية بنين الوطنية" عن نفسها بأنها جمعية مستقلة غير مسيسة تعنى بمساعدة الفقراء و المحتاجين دون تفرقة او تمييز بين دين او مذهب.