أجرت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجيّة والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​، على هامش مشاركتها في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضدّ تنظيم "داعش"، الّذي عُقد في روما، سلسلة لقاءات مع نظرائها وعدد من الشخصيّات الدبلوماسيّة؛ بحثت خلالها في الأوضاع ب​لبنان​ والمنطقة.

ومن الوزراء الّذين التقتهم، وزراء خارجيّة: كندا مارك جارنو، إسبانيا أرانتشا غونزاليس لايا، تركيا مولود جاويش أوغلو، اليونان نيكوس دندياس، النروج إيني إريكسون، هولندا سيغيرد كاغ، والعراق فؤاد حسين.

كما التقت الممثّل السامي للاتحاد الاوروبي لشؤون السياسة والأمن جوزي بوريل، والأمين العام لـ"حلف شمال الأطلسي - الناتو" ​ينس ستولتنبرغ​، وبحثت معه في الأوضاع ب​الشرق الأوسط​.

وشاركت عكر في الاجتماع الّذي عُقد حول ​سوريا​، بحضور وزراء خارجيّة 22 دولة، وتناول المستجدّات في سوريا ومساعدات ​المجتمع الدولي​ و​ملف النازحين السوريين​.

وعلى هامش هذا المؤتمر، التقت وزير خارجيّة إيطاليا لويجي دي مايو، وتمّ عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة. كما التقت وزيرَي خارجيّتَي الأردن أيمن الصفدي و ألمانيا هايكو ماس، بالإضافة إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، وجرى عرض لآخر التطوّرات.