أشار رئيس "​التيار الوطني الحر​" النائب ​جبران باسيل​، إلى أنه "لا يمكننا الاستمرار بالمماطلة أمام حالة الانهيار الكامل"، لافتاً إلى أنه "​مجلس النواب​ اليوم قام بواجباته التشريعية في هذه الجلسة، وأقر قوانين مهمة، لذلك نتمنى ان يستمر بعمله ولا يكون هناك انتخابات مبكرة أو تقصير لولايته".

وتابع، في تصريح عقب انتهاء ​جلسة مجلس النواب​، "نحن أصحاب اقتراح ​البطاقة التمويلية​، التي تم دمجها مع اقتراح آخر، وكنا نطمح بالوصول لشيء أفضل ولكننا لا نتمتع بالأكثرية"، موضحاً أن "البطاقة هي لكل اللبنانيين، يتم استثناء من يستفيدون من برامج أخرى أو غير المحتاجين منها، بالتالي نخرج من التمييز الحاصل على أساس الاستنسابية أو الزبائنية السياسية".

وأكد أنه بذلك، "يتم خفض نسبة صرف العملات الصعبة لدى ​مصرف لبنان​ لما دون 3 مليار، ونكون وفرنا هدرا كبيرا جدا. مع الاشارة الى أن قسما كبيرا من الدعم يذهب للتخزين، أو للتهريب على حدود معروفة مع دولة جارة. بالتالي على ​الأجهزة الأمنية​ والمعنية، أن تقوم بواجباتها في هذا الإطار".

واعتبر أن "هذه البطاقة هي خطوة الى الأمام ولكن يجب أن تترافق مع انجاز من قبل اللجنة الوزارية، وانجاز كامل حول الدعم"، متمنياً أن "يكمل المجلس على وتيرة التشريع عينها، لأن هناك مزيداً من القوانين المتعلقة ب​محاربة الفساد​ والإصلاح يجب أن تُقر". ورأى أن "هذه إشارة إيجابية اليوم والمطلوب اكثر بكثير".

وبيّن باسيل انه "لا يجوز الاستمرار كما نحن، وعلى رئيس الحكومة المكلّف ان يحسم أمره اذا يريد ان يؤلّف او ان يعتذر، وبحال استمرّت المماطلة، على المجلس النيابي ان يحسم أمره، امّا بتعديل دستوري لوضع المهل او بإستعادة القرار، والّا فليعلن عجزه وينهي ولايته بتقصير مدّتها، فلا نستطيع ان نكمل هكذا".