استقبلت رئيسة ​الجامعة الإسلامية​ في ​لبنان​ ​دينا المولى​ المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونِتسكا في مكتبها في المجمّع الجامعي _الوردانية في زيارة تعارفية جرى خلالها التباحث بسبل التعاون المشترك وشؤون التعليم العالي في لبنان.

ورحبت المولى بفرونِتسكا متمنية لها التوفيق في مهامها وتعزيز علاقات التعاون بين لبنان ومؤسسات ​الامم المتحدة​ على مختلف الصعد والمجالات ولاسيما الثقافية والاكاديمية منها، مؤكدة حرص الجامعة على مواكبة كل جديد في العلوم والمعارف للارتقاء بمعايير الجودة في التعليم العالي وتوفيرها لطلابها، وهي منفتحة على التعاون مع الطاقات والفعاليات والعلمية والأكاديمية والثقافية لتحقيق رسالتها المعرفية والإنسانية.

وتحدّثت فرونِتسكا عن مسيرتها العلمية والعملية لناحية دراستها لتاريخ الحضارة العربية وعملها كسفيرة لبلادها ​بولندا​ وفي عدة دول عربية ثم في سلك مبعوثي منظمة ​الأمم المتحدة​، فالأسرة الدولية تتمنى الخير الدائم للبنان و​الازهار​. وشرحت عن دور وكالات المنظمة ومكاتبها لناحية التنمية المستدامة وتقديم المساعدات الانسانية للمجتمع اللبناني وما يعانيه في هذه الظروف الحرجة.

وأشارت السفيرة الى أن ما لاحظته من تنظيم وترتيب خلال زيارتها لمقر قوات الامم في بلدة ​الناقورة​ اللبنانية هو مميز ومغاير تماما لواقع كثير من القطع العسكرية المنتشرة في أنحاء العالم، وانها تقدم الخدمات لاهالي المنطقة على كل الصعد التربوية والصحية والاجتماعية.