كشفت صحيفة "JoongAng Ilbo"، أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جي إن، تبادل الرسائل مع الزعيم الكوري الشمالي ​كيم جونغ أون​، لإستكشاف آفاق عقد قمة بينهما.

وبحسب الصحيفة الكورية الجنوبية، فإن مون الذي سيجتمع أيضاً مع الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ في أيار من العام المقبل، يأمل أن يكون هذا الإجتماع فرصة لإحياء المحادثات المتوقفة مع كيم وحث ​واشنطن​ على التعامل مع القضية بمزيد من الإستعجال. وأوضحت نقلاً عن مصدر دبلوماسي لم تحدده، أن الرئيس الكوري الجنوبي بعث برسالة إلى كيم لإستكشاف سبل لعقد قمة، بما في ذلك عبر الإنترنت، إذا أمكن في ضوء جائحة فيروس "كورونا".

إلا أن الصحيفة لم تذكر رد الزعيم الكوري الشمالي على هذه الرسالة. وأشار المصدر، إلى أن "ما فهمته هو أن الزعيمين تبادلا الرسائل حول القمة الكورية الجنوبية الأميركية، وسمعت أنهما ناقشا من خلال الرسائل كيفية عقد قمة عبر تقنية الفيديو".

يذكر أن مون وبايدن أعربا عن رغبتهما في التواصل مع ​كوريا الشمالية​ بعد إجتماع أيار. لكن بايدن لم يظهر أي نية لتخفيف العقوبات تماشياً مع مطلب ​بيونغ يانغ​، وقال إنه "ليست لديه أوهام" بشأن صعوبة إقناع كيم بالتخلي عن الأسلحة النووية.