أعلنت ​وزارة الكهرباء العراقية​، تعرض خط قدس- نصر 132 KV الذي يغذي مشروع ماء الكرخ إلى عمل تخريبي جديد بهدف قطع ​مياه الشرب​ عن المواطنين.

وأوضحت في بيان، أنه "يستمر العنف المسلح في التأثير سلبا على ​البنى التحتية​ والمدنية ل​قطاع الكهرباء​ وتعريضها لخسائر كبيرة في المورد الحيوي بحرمان المواطنين من الطاقة وعزل المناطق والمحافظات بعضها عن بعض من خلال تفجير أبراج وخطوط نقل الطاقة". وأشارت إلى أن "خط قدس- نصر 132 KV 1+2 إلى حادث إرهابي تسبب بتفجير البرج رقم 21 من محطة نصر بعبوات ناسفة في الساعة 10:20 من ليلة أمس في منطقة الطارمية قرية زملة حمدي، وعلى الفور توجهت ملاكاتنا الهندسية والفنية لتأهيل وصيانة الخط بغية إعادته إلى العمل بأسرع وقت ممكن".

ولفتت إلى أن "إن الجماعات المدفوعة بآيديولوجيات التخريب ذات الهجمات الخرقاء وتوظيف التكتيكات الإرهابية تستهدف حرمان العراقيين تعسفيا من حقوقهم الأساسية في خدمة عامة مقبولة ونمط الحياة الرغيدة التي يستحقونها، ونحن نسعى للإيفاء بنية صادقة نحو الالتزامات التي قطعتها على نفسها أمام العراقيين في تعزيز التنمية المستدامة في مجال الطاقة وتوفيرها". وأكدت أن "الحكومة مستمرة في اتخاذ التدابير الرامية إلى حرمان الإرهابيين من الوصول إلى الوسائل التي تمكنهم من شن اعتداءاتهم وبلوغ أهدافهم ومنع الأثر المتوخى منها، إلى جانب تحسين وحماية وتوفير الخدمات التي تليق بالمواطن برغم التحديات التي تواجه البلاد".