أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​"، ادي معلوف، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "نأمل خيرًا من تواجد رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في بيروت، ولا بد من حل المشكلة الحكومية عبر تقديم الافكار، خاصة أن الحراك والاجواء توحي بوجود فرصة لإيجاد حل للمعضلة الحكومية".

ولفت إلى أنه "من الواضح ان ​حزب الله​ تحرك على خط الطروحات الحكومية، ولكن كيف ستعمل الحكومة بعد التشكيل، وما هو برنامجها" موضحًا أنه "لم نتخذ القرار بعد بإعطاء حكومة الحريري الثقة"، وبيّن أن "التكتل ينتظر ما سيفضي عنه تحرك حزب الله على الخط الحكومي، فليتفضل الحريري بتقديم طرح منطقة وخطة لانقاذ هذا البلد".


واعتبر معلوف أن "لولا ضغط تكتل لبنان القوي ضغط بموضوع البطاقة التمويلية في ​مجلس النواب​، لما اقرت"، لافتًا انه "يوجد خط مزروف في لبنان منذ اوائل التسعينات يعتمد على الاستدانة"، مؤكدًا أن "خطط الكهرباء التي قدمها التكتل في السابق، تم التوافق عليها بالاجماع في مجلس الوزراء".

وعن الاحتياطي الالزامي، اكد معلوف ان "التكتل ضد المس بالاحتياطي ولكن ما هو البديل الفوري؟"، وحمّل الاجهزة الأمنية مسؤولية ضبط تهريب المازوت والبنزين الى سوريا، داعيًا الأجهزة الأمنية إلى كشف اسماء السياسيين الذين يسهلون ​التهريب​".