عاودت فروع مصرف "فرنسبنك" في ​زحلة​ عملها، بعدما جولة إتصالات اجراها رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ مع اعلى المرجعيات.

وأكد المطران درويش، عقب زيارته فرع فرنسبنك في سنتر وردة، أن "هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها مصرفاً في البقاع، وهذا شرف لي أن أكون معكم اليوم. جئت إليكم أخا وصديقا وخادما لنعمل معا اتخطي الصعوبات التي نمر بها".

ولفت إلى أن "كثيرون سيقولون ما دخل المطران بعمل ​المصارف​؟ أنا في الحقيقة أبعد ما يكون عن عمل المصارف والحسابات، لكني أقرب ما يكون إلى معاناة الناس وحاجاتهم وطلباتهم. إن الذي حصل الأسبوع الفائت كاد أن يزعزع ​السلم الأهلي​ في زحلة، وهو يمثل معاناة كل زحلي وبقاعي.

وشدد على أن "قوتنا في البقاع وبنوع خاص في زحلة هي محبة بعضنا البعض، وبانفتاحنا على بعضنا البعض وبتعاوننا معاً مسلمين ومسيحيين، هذا هو الوجه الحضاري للبنان وهذه هي رسالتنا في عيشنا المشترك أن نتآخى ونعمل معا لنتخطى الأزمات التي نمر بها".

كما أوكد أن "إدارة "فرنسبنك"، وبعد اتصالاتي المتكررة معها، مستعدة لتعالج امور المواطنين بانفتاح كبير لأنها تشعر بوجعهم وبحاجاتهم".