لفتت ​وزارة الخارجية الروسية​ إلى أنّ "المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون ​أفغانستان​، ضمير كابولوف، أجرى مشاورات مع وفد من المكتب السياسي لـ"​حركة طالبان​"، حيث تمّ البحث في تطوّرات الأوضاع في جمهوريّة أفغانستان الإيرانيّة، وآفاق إطلاق مفاوضات بين الجهات الأفغانيّة".

وأشارت في بيان، إلى أنّ "الجانب الروسي أعرب عن قلقه من تصاعد التوتّر في المناطق الشماليّة بأفغانستان، ودعا إلى منع انتشاره إلى خارج البلاد"، موضحةً أنّه "تمّ الحصول من "طالبان" على تأكيدات بعدم خرق الحركة حدود دول آسيا الوسطى، وكذلك ضمانات لأمن البعثات الدبلوماسيّة والقنصليّة للدول الأجنبيّة في أفغانستان".

وبيّنت الخارجيّة أنّ "ممثّلي "طالبان" أكّدوا الاهتمام بتحقيق سلام مستدام في البلاد، عن طريق المفاوضات، أخذًا بالاعتبار مصالح كلّ المجموعات العرقيّة لسكّان البلاد، وكذلك الاستعداد للالتزام ب​حقوق الإنسان​ بما في ذلك حقوق المرأة، في إطار الأحكام الإسلامية والتقاليد الأفغانيّة". وذكرت أنّهم "شدّدوا بشكل خاص على العزم الحاسم للحركة على مكافحة تهديد تنظيم "داعش" في أفغانستان، والقضاء على إنتاج ​المخدرات​ في أراضي البلاد بعد انتهاء الحرب الأهليّة".