شكر عضو نقابة ​أصحاب المحطات​ ​جورج البراكس​، رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ "مساعيه لمعالجة أزمة ​المحروقات​ لجهة توفير الإعتمادات المالية المطلوبة لإستيراد مادتي البنزين والمازوت، خلال الإجتماع الذي عقده في حضور حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​".

ونوه في تصريح "بموافقة مصرف لبنان على إيجاد الحلول المناسبة لفواتير بواخر المحروقات التي كانت عالقة، بالإضافة إلى إعطائه الموافقات المسبقة لإعتمادات ​البواخر​ الموجودة على الشواطئ اللبنانية والتي ستأتي في الأيام المقبلة، وبتخصيصه مبلغ 160 مليون دولار لهذا الغرض". وإعتبر أن "هذا الأمر سيترجم إيجاباً في الأسواق اللبنانية، إذ سيؤدي الى تخفيف الطوابير على ​محطات الوقود​، فالكثير من المحطات المقفلة ستفتح أبوابها امام المواطنين بعد أن تصلها كميات من المحروقات".

كما شكر البراكس، تجمع الشركات المستوردة للنفط "إتخاذ القرار بالعمل يومي السبت والأحد للتسريع بتزويد الأسواق بمادتي البنزين والمازوت". وتمنى على "مصرف لبنان إتخاذ القرارات في المستقبل بشكل أسرع، حتى لا تتكرر المعاناة التي يعيشها المواطن في هذه الأيام، وخصوصاً أننا في فصل الصيف الذي يجب أن نستفيد منه بمجيء المغتربين الذين يجلبون الدولارات وينعشون الإقتصاد المنكمش منذ أكثر من سنة ونصف السنة".

وناشد المسؤولين "إيجاد حلول نهائية وجذرية للاأزمة، وليس حلولاً موقتة لأن الحلول الموقتة ستزول وستعود الأزمات لتكرر نفسها".