أعلنت مديرية الإعلام في ​الحزب الديمقراطي اللبناني​، أنه "صدر بالأمس بيان عن عائلتي الشهيدين البطلين رامي سلمان وسامر أبي فرّاج، يعبران فيه عن وجع وألم وحرص نتفهمهم بشكل كامل".

وأكدت المديرية، أنها "لا تقبل التداول بأي موضوع يتعلق بعائلتي الشهيدين عبر الوسائل الاعلامية من أي جهة كانت، وحرصاً منها على الأمانة التي يحملها الأمير ​طلال ارسلان​، فهو المولج الوحيد بالبحث في أي موضوع يتعلق بالشهيدين البطلين مع عائلتيهما اللذين يحتلان المرتبة الأولى لدى أرسلان".

وشدد الحزب الديمقراطي، على مضمون البيان الصادر عن لقاء خلدة ومحتوياته كافة، والذي يؤكد الحرص على معالجة الأمور كافة تحت سقف القانون والأعراف المعمول بها لدى ​طائفة الموحدين الدروز​.

واعتبر اليبان، أن "كل موقف يصدر خارج نص البيان الصادر عن لقاء خلدة وخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها يعبّر عن وجهة نظر صاحبه ولا يلزم اللقاء بشيء"، كما رحب بمصالحة الأمس في بلدة دميت - ​الشوف​، و"أكد التزام الجميع بالتهدئة والتمسك بثقافة الحوار والانفتاح في كل المواضيع في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد عامة والجبل خاصة، وعدم السماح لأي كان استغلال أي وضع لا يمت الى الاستقرار والتهدئة ووحدة ابناء الجبل".