أعلنت وزارة الصحة في ​تايلاند​، أن ما يزيد على 600 من العاملين في القطاع الطبي، أصيبوا بعدوى "​كورونا​"، على الرغم من تلقيهم جرعتين من لقاح "سينوفاك" الصيني، بينما تدرس السلطات إعطاء جرعات معززة لزيادة المناعة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة، خلال الفترة بين شهر نيسان وشهر تموز، أن من بين 677348 عاملا طبياً تلقوا جرعتين من لقاح "سينوفاك"، أصيب 618 بعدوى "كورونا". وتوفيت ممرضة جراء إصابتها بـ"كورونا"، بينما يعاني عامل أخر في ​القطاع الصحي​ من حالة صحية حرجة.

وأوضح مسؤول الصحة البارز سوبون إيامسيثاون، في إفادة صحفية، أن لجنة خبراء أوصت بجرعة ثالثة لتنشيط المناعة لدى العاملين في القطاع الطبي المعرضين للخطر. وأشارت إلى أنه "سيكون هذا بلقاح مختلف، إما "​أسترازينيكا​" أو "موديرنا" اللذان تتسلمهما تايلاند في الفترة القريبة"، لافتاً إلى أن هذه التوصية سيتم النظر فيها يوم الإثنين".

ويأتي هذا الإعلان، في الوقت الذي سجلت فيه الدولة الواقعة في ​جنوب شرق آسيا​ إرتفاعاً قياسياً في الإصابات، حيث أعلنت السلطات تسجيل 9418 إصابة. وبلغ إجمالي الإصابات في تايلاند 336371 إصابة مؤكدة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 2711 حالة وفاة، منذ بدء الوباء العام الماضي.