اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ في حديث صحفي مضي كتلة "​الجمهورية القوية​" الى النهاية ومن دون أي تردد في موقفها الرافض للتريث في رفع ​الحصانات​ في ملف ​تفجير​ ​مرفأ بيروت​. وقال: "امام جريمة بهذا الحجم أدت الى اكثر من 200 شهيد وستة الاف جريح وتضرر وتهديم عشرات الاف المنازل وضرر معنوي هائل لحق بكل لبناني في كل منطقة ، يجب على الأقل الا نعرقل عمل المحقق العدلي ​طارق البيطار​ الذي لديه صلاحيات واسعة جدا . كلنا نردد ببغائيا بدنا الحقيقة ، كيف سنعرف الحقيقة اذا كنا لن ندع المحقق العدلي يقوم بعمله؟".

ولفت إلى ان "البعض بدأ يتحدث عن ذرائع وحجج منها انتقائية ال​تحقيق​"، سائلا "لماذا لا تتركون المحقق وتنتظروه لنرى ماذا سيحصل ؟"، مذكرا بـ"ان قاضي التحقيق اذا كان لديه شك واحد في المئة في مسؤولية أي شخص فيمكنه ويجب ان يوقفه. ونحن الان في حضرة محقق عدلي في جريمة بهذا الحجم وكأننا امام معالم عرقلة لتحقيق العدالة".

وأضاف "هناك مجموعة قوى لا تريد رفع الحصانات، اما نحن فمع رفع الحصانات فورا. وحتى في الحديث عن حرف القانون يقولون ان الامر من صلاحية المجلس الأعلى ل​محاكمة الرؤساء والوزراء​ ، فهذا لو كان الامر يتعلق فقط بالإهمال الوظيفي ولكننا هنا امام جناية وتقصد جنائي . حصانات للنواب هي لكي يتمكنوا من ممارسة العمل التشريعي والرقابي ولكن النواب ليسوا مرجعية قضائية ارفع من المحقق العدلي". وقال: "نعتبر ما يجري معركة تخوضها الأكثرية النيابية وهي معركة نهاية الدولة. واقصى تمنياتي ان يحافظ المحقق العدلي على رباطة جأشه ويمضي في التحقيق الى النهاية ولو انه للأسف يتعرض للعرقلة ممن يفترض ان يشكلوا سندا لظهره ".