أفاد مجلس ادارة شركة "كهرباء زحلة"، بأنهم بداوا "منذ صباح اليوم بإعادة ​التيار الكهربائي​ تدريجيا على الشبكة بحيث عادت التغذية إلى حالها كما كانت قبل أزمة الأسبوع الماضي".

ودعا المجلس أصحاب المصانع والمحطات الخاصة إلى "الجهوزية التامة لمواجهة أزمة مماثلة من حيث صيانة المولدات بشكل منتظم وتخزين كمية كافية من المازوت. كما ونشكرهم لتفهمهم أن للضرورة أحكامها وأن لمساكن المواطنين أولوية في التغذية".

كما ذكّر ​مؤسسة مياه البقاع​ أن "المواطنين في نطاقنا الجغرافي يعانون من انقطاع المياه وهدرها رغم تغذية كهربائية مستدامة منذ سنين، وندعوها لدراسة حلول لمواجهة قطع التيار (كما هي حال جميع المناطق ال​لبنان​ية) ربما من خلال تأمين مولدات نقالة أو ما تراه مناسبة، وإننا مستعدون للمؤازرة والتعاون. كما ندعو المؤسسة المباشرة فورا إلى تسديد المبالغ الكبيرة المستحقة للشركة".

واعتبر المجلس أن "الأزمة مرت بأقل ضرر ممكن رغم كل الصعوبات والتحديات، وحيث كان لبنان كله غارقا بالعتمة، تمكنا من استمرار التغذية لحوالي 300 ألف مواطن وقد لجأنا آسفين إلى تقنين ثلاث ساعات فقط خلال أسبوع".

وأشارت إلى أنه "بما أنه لا تزال بوادر الأزمة موجودة، ولا تزال تغذية ​كهرباء لبنان​ أقل من المعهود، ولا تزال سوق المحروقات غير مستقرة ولا يوجد وفرة في مادة المازوت، نتمنى متابعة ترشيد الاستهلاك وتخفيف استعمال الطاقة غير الضرورية وإننا لن نوفر جهدا لمتابعة التغذية 24/24 كما تستحقون".