أكّد وزير الدفاع التركي ​خلوصي أكار​، أنّ "منظّمة "​بي كا كا​" ​الإرهاب​يّة لا تمثّل ​الأكراد​، وأنّه يتعيّن على الجميع إدراك أنّ لا فرق بينها وبين ذراعها السوري "ي ب ك".

ولفت، في كلمة خلال مشاركته بندوة في كليّة الإلهيّات بجامعة مرمرة في ​إسطنبول​، إلى "فصل 23 ألفًا و364 من القوّات المسلّحة حتّى اليوم، في إطار مكافحة تنظيم "غولن" الإرهابي، الّذي يقف وراء المحاولة الانقلابيّة الفاشلة عام 2016"، مركّزًا على أنّ "النجاحات الّتي حقّقها ​الجيش التركي​ سواء في العمليّات داخل البلاد أو خارجها، أو المناورات الكبيرة المتزايدة، بعد محاولة 15 تموز الانقلابيّة الفاشلة، تظهر أنّه يزداد قوّةً كلّما تطهر من عناصر تنظيم "غولن".

وتطرّق أكار إلى عملّيات "المخلب" الّتي ينفّذها الجيش التركي ضدّ "بي كا كا" شمالي ​العراق​، موضحًا أنّها "متواصلة بزخم متصاعد، بالتنسيق مع العراقيّين"، مشدّدًا على أنّ "كفاح ​تركيا​ هو ضدّ الإرهاب والإرهابيّين، وأنّها ستواصل كفاحها حتّى تحييد آخر إرهابي". وأكّد "ضرورة أن يعي الجميع أنّ لا فرق بين "ي ب ك" و"بي كا كا"، وأنّ القول إن "ي ب ك مختلف عن "بي كا كا إنّما هو استهزاء بعقولنا".