ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا رطبًا وحارًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيّام المقبلة، حيث تتخطّى ​درجات الحرارة​ معدّلاتها الموسميّة اعتبارًا من يوم السبت، وتبلغ ذروتها يوم الإثنين"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة على الساحل لشهر تموّز هو ما بين 24 و32 درجة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في ​لبنان​ غدًا الجمعة قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والداخليّة، وتبقى دون تعديل يُذكر على الساحل، مع نسبة رطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشعور بالحر، كما يتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات أحيانًا".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم السبت غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة، وارتفاع إضافي وبسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والداخليّة، الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر؛ ونحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة ومن التعرّض لأشعة ​الشمس​". وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا الى قليل الغيوم، مع بقاء درجات الحرارة فوق معدّلاتها الموسميّة، ونحذّر من التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".