أعلن مدير ​مستشفى بيروت الحكومي​ ​فراس الأبيض​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي اننا "دخلنا في موجة كورونا جديدة". ولفت إلى انه "إلى أي مدى ستسوء الامور يعتمد على معدل الاستشفاء، علمًا ان معدل نشر ​اللقاح​ المنخفض لدينا لا يبشر بالخير. علاوة على ذلك، ​المستشفيات​ الآن أقل استعدادًا من ذي قبل بسبب الازمات المتلاحقة، والناس في حالة منهكة ماديًا وجسديًا ونفسيًا".

وسأل "كيف ستستجيب السلطات؟"، لافتا إلى انه "لا توجد استراتيجية واضحة. حتى وقف التدفق اليومي لعشرات ​حالات​ ​الكورونا​ الإيجابية الداخلة عبر المطار لا يزال صعب المنال. بدون استراتيجية منسقة، سيتعين على المستشفيات والمرضى محاربة الوباء بمفردهم".

كما سأل "هل نحن قريبون من ​مناعة القطيع​؟"، موضحا ان " متحور ​دلتا​ ينتشر حتى في مجتمعات اخرى ملقحة بشكل أفضل، كما أن حالات الاستشفاء هناك آخذة في الارتفاع، وقريباً ستتزايد الوفيات. إن السعي وراء مناعة القطيع من خلال العدوى الطبيعية يعني أن العديد من المرضى سيكونون أضحية من اجل الآخرين". وأضاف "بعض الكوارث طبيعية، فيما البعض الآخر هي من صنع الإنسان. مع اقتراب الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، واضح أن استجابتنا للوباء ليست أقل إهمالًا. بعد الآلاف من وفيات الكورونا، ها نحن ندخل موجة جديدة غير مستعدين".