رأى عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​بيار بو عاصي​ انه "من حسن الحظ انه كان لدينا كقوات لبنانية تصور للخروج من الأزمة التي وضعت الأكثرية الحاكمة اللبنانيين فيها، من ناحية التصدير إلى السعودية. مع الإشارة الى أن العلاقة بين القوات والسعودية هي نتيجة ثقة طويلة بين الجهتين"، لافتا إلى ان "هدف ​القوات اللبنانية​ والسعودية والقطاعات المعنية بالتصدير اليها والمشاركة في لقاء معراب كان إيجاد تصور للخروج من الأزمة، لأننا نتكلم عن تصديرات باكثر من 50 مليون دولار ب​السنة​".

ولفت في حديث إذاعي إلى ان " مشكلة لبنان كبيرة مع ​حزب الله​، وهي أيضاً كبيرة كثيراً مع الطبقة السياسية اللبنانية التي سلّمت نفسها للحزب، والسعودية قالتها بأنه من الصعب التعامل مع دولة قرارها ليس بيدها"، وأضاف " لم نتأمل يوماً من هذه الأكثرية الحاكمة أن تنتج حكومة اختصاصيين على غرار ما طلبه الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​".

وأوضح اننا "شكننا بذلك لأن المنظومة الحاكمة لا ترضى على سبيل المثال التخلي عن إدارة من الادارات التي تتحكم فيها على الرغم من فشلها ومن الانهيار الكامل الذي نعيشه". وأضاف "حزب الله لا يتخلى عن رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ لسبب بسيط، وهو حاجته إلى الغطاء وذعره من العزلة وهذا ما دفعه لدعم الحريري۔ باعتقاده أنه في السابق حصل على دعم سنيّ من دون أي معارضة، هذا ليس تحالفاً إنما احتضان، وهذا الاحضان قد يدوم كثيراً".

واعتبر بو عاصي ان "الممارسة السياسية في لبنان تلامس المعيب ومن يدفع الثمن هو الناس. لقد أضاعوا 9 أشهر حيوية، وما حصل معاكس تماماً لما كان يجب أن يحصل ولمصالح الناس".