أفادت محطة "سيغما تي في" التلفزيونية في ​قبرص​، أن آلاف ​المتظاهرين​ المناهضين لقيود إحتواء الجائحة و​اللقاح​ات هاجموا المحطة وأحرقوا سيارات أمام مقرها في نيقوسيا.

وأكدت الشرطة ما أوردته المحطة، معلنةً أن نحو 2500 متظاهر توجهوا إلى مقر الشبكة بعد تظاهرة ضمت نحو ضعف هذا العدد نظّمت أمام القصر الرئاسي ضد "تصريح الأمان" الخاص بـ"كورونا" وجهود السلطات لفرض التلقيح. وأوضحت أن سيارة تابعة للشبكة أحرقت وأن أضراراً لحقت بالمبنى. ولم ترد على الفور أي تقارير عن توقيفات أو إصابات.

وأفادت وكالة "فرانس برس"، بإحتشاد آلاف الأشخاص في محيط محطة "سيغما تي في" في العاصمة القبرصية، رافعين لافتات ضد "تصريح الأمان" الذي اعتمد الأسبوع الماضي في الجزيرة.

ويتهم البعض المحطة بإتخاذ موقف متشدد ضد مناهضي حملات التلقيح، وسبق أن إستهدفت هذه المحطة في ​احتجاجات​ ضد تدابير إحتواء الجائحة. وإعتمدت جمهورية قبرص في الأسبوع الماضي "تصريح أمان" خاصا بفيروس "كورونا" يحصر دخول السوبرماركت والمراكز التجارية و​المطاعم​ وغيرها من المؤسسات بالملقحين. كما وسعت نطاق حملة التلقيح لتشمل الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً بعدما سجلت الجزيرة إرتفاعاً في أعداد الإصابات، وقد عززت جهود إقناع الشبان بتلقي اللقاح.