توجه مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ ​حسن دلي​ بسؤال الى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ قائلا: "اذا كنت حاميا للدستور، حافظا للشعب حقه وكرامته، اين كل ذلك، فمنذ انتخابك رئيسا للبلاد والظلم ينهش بهذا الشعب ليحصل على بعض الليترات من البنزين وفتات من الخبزوالاطفال تموت على ابواب المستشفيات، فقدان ​الدواء​ والتجهيزات، وآخر فقد حياته لان جهاز الاوكسجين انقطع عنه ​التيار الكهربائي​، ​الدولار​ اصبح يسابق الريح واسعار اقوات الناس من الخيال، أليس بعهدكم كل ذلك؟ التاريخ لايرحم وسيتذكر الناس هذا ​العهد​ المشؤوم في حكايتهم لاطفالهم".

وخلال خطبه عيد الاضحى المبارك في بلده كفرشوبا في العرقوب، قال: "نحن اليوم في ابتلاء وقهر وتسلط، وقضم لحقوقنا حتى اصبحنا في هذا الوطن بنظرهم الدرجة الاخيره في الحقوق، حتى اخدت السلطه المتسلطة والعهد القوي وتياره التخريبي، محاولين افراغ الدستور من مضمونه لسلب حقوقنا الذي لولانا لما كان وطن ولا كان لبنان".

وفي ما يتعلق بجريمه مرفأ بيروت توجه دلي الى النواب سائلا" أين أنتم يا نواب الامة، يا نوائب هذا الوطن، لماذا تتركون اولئك يسرحون ويمرحون فانتم اصبحتم مثلهم في الجريمة مشتركون".