حذر ​إتحاد المخابز والأفران​، من "أزمة رغيف على الأبواب إعتباراً من الأسبوع المقبل، بسبب فقدان مادة ​المازوت​، إذ ستضطر بعض الأفران والمخابز للتوقف بعد نفاذ الإحتياط المتوفر لديها من هذه المادة".

وأوضح في بيان، أن "مديرية ​النفط​ سلمت الإثنين كمية من هذه المادة لا تكفي لأكثر من أسبوع، ولكن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لم تسلم أي كمية، في حين أعلنت مديرية النفط نفاذ هذه المادة لديها، علماً بأن مادة المازوت متوفرة في السوق السوداء بسعر 140 ألف ليرة للصفيحة الواحدة".

وسأل الإتحاد: "ما العمل وكيف ستؤمن الأفران والمخابز الرغيف للمواطنين؟ هل تتحمل الأفران أسعار السوق السوداء؟ الرغيف خط أحمر والكل يعلم ذلك، فلا تحملوا الأفران هذه المسؤولية. لذلك نطالب جميع المسؤولين وبصورة خاصة مديرية النفط، بتفادي هذه الأزمة وتأمين المازوت للأفران قبل الإثنين، لأن الإحتياطي المخزن لدى العديد من الأفران والمخابز، شارف على الإنتهاء، ولن تتمكن الأسبوع المقبل من الإنتاج وستضطر للتوقف".

وأشار إلى أن "الإتحاد تلقى إتصالات من عدد من أصحاب الأفران، شكوا أسعار السوق السوداء. لذلك يدعو الإتحاد جميع المخابز والأفران إلى عدم شراء المازوت بسعر السوق السوداء لعدم تشجيع هذه السوق في ظل الظروف القاهرة التي تمر بها البلاد".