لفت وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ​ريمون غجر​، إلى أنّه "تمّ توقيع عقد مع ​العراق​ لاستيراد مليون طن من ​النفط​ الثقيل لصالح ​لبنان​، وسنقوم بمناقصة للحصول على أوّل شحنة مستبدلة من النفط العراقي".

وشدّد، في مؤتمر صحافي من ​مطار بيروت الدولي​، بعد عودته من العراق، على أنّ "مؤسسة كهرباء لبنان​ تجهد لإطالة أمد توفير الطاقة الكهربائيّة بناءً على ​الفيول​ الّذي سنحصل عليه من العراق، ولن نذهب لا شرقًا ولا غربًا"، موضحًا "أنّنا في حال حصلنا على عرض آخر من دولة أخرى، فسنكون متجاوبين معه وندرسه وعلى أساس ذلك نعطي موافقتنا من عدمها، و​المحروقات​ التي سنحصل عليها هي بديلة خدمات سنقدّمها للعراق ولم ندفع أيّ مبلغ حتّى الآن".

وأشار غجر إلى أنّ "النفط في العالم كلّه مسعّر بالدولار. العراق قبِلت أن يُفتح حساب في "​مصرف لبنان​" مقابل هذه المحروقات، وهذا الحساب تحرّكه وزراة الماليّة العراقيّة، وتشتري به خدمات في داخل لبنان ب​الليرة اللبنانية​"، جازمًا "أنّنالن نمسّ بالاحتياطي الإلزامي".

وذكر أنّ "هذا النفط مخصّص لمصلحة "كهرباء لبنان"، وستتمّ شهريًّا مناقصات لتبديل هذا النفط، وهذه الكميّة تكفي لتشغيل معامل الكهرباء في لبنان لأربعة أشهر تقريبًا"، مبيّنًا أنّ "الحكومة في العراق تثق بالمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وهو من فتح لنا الأبواب، ونحن قمنا بالجزء المطلوب منّا".