أفادت قناة "CNN"، ان ​الإدارة الأميركية​ تبحث الإجراءات الهادفة إلى مواجهة فيروس "كورونا"، بما فيها إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لعدد من فئات المجتمع، وتشديد المطالب بارتداء الكمامات. ونقلت القناة عن مصادرها، أن الإدارة الأميركية تناقش هذه الخطوات على خلفية إزدياد عدد الإصابات وعدم رغبة بعض الأمريكيين في تلقي اللقاح.

وأوضحت أن السلطات الأميركية "تبحث بشكل نشيط مسألة توفير جرعة إضافية من اللقاح للسكان المعرضين للخطر"، مشيرةً إلى أن إحتمال حاجتهم إلى جرعة معززة من اللقاح آخذ في الإزدياد، غير أن الهيئات المناسبة لم توافق على هذه الإجراءات حتى الآن. وكشفت أيضاً، أن إدارة ​البيت الأبيض​ "تناقش أيضا العودة إلى التوصيات بإرتداء الكمامات". ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار قد يصبح غير مريح سياسيا بالنسبة للإدارة، إذ تم في ​الولايات المتحدة​ سابقا "إلغاء رسمي" للعديد من المتطلبات في هذا المجال.

وتدل المعلومات المتوفرة لدى القناة على أن المراكز الفدرالية الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدرس في الوقت الراهن ضرورة إرتداء الكمامات. وأكدت أنه تجري أثناء هذه المناقشات "ممارسة الضغط على ​بايدن​ لكي يؤيد التطعيم الإلزامي لشرائح معينة من المواطنين".

وأشارت القناة، إلى أن السلطات الأميركية تحاول أن تقرر حالياً فيما إذا كان من الضروري دعم الشركات التي تلزم عمالها بالتطعيم أو تخلق صعوبات لمن لا يرغب في تلقي اللقاح. وتدل معلومات جامعة ​جونز هوبكنز​ الأميركية على أنه تم في الولايات المتحدة حتى الآن تسجيل 34.4 مليون حالة إصابة بفيروس "كورونا"، ووفاة أكثر من 610 آلاف شخص. ومن حيث المؤشرين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم.