أفاد مراسل "النشرة" في النبطية، أن ​الإمتحانات الرسمية​ لشهادة الثانوية العامة، إنطلقت بـ7 مراكز في المدينة في يومها الأول، وسط تدابير أمنية للجيش وقوى الأمن الداخلي حول المراكز التي جرت فيها الامتحانات بهدوء في ظل ارتياح لدى ​الطلاب​ مع تسجيل غياب خفيف ومن دون تسجيل أي شكوى حيث كانت الأسئلة من المنهاج المحدد لهم.

وتفقد رئيس المنطقة التربوية في ​محافظة النبطية​ أكرم أبو شقرا سير الامتحانات في أربعة مراكز في النبطية برفقة مسؤول الامتحانات في المنطقة التربوية الأستاذ رامي طفيلي. ولفت في تصريح في نهاية الجولة، الى ان المرشحين توزعوا في محافظة النبطية على 15 مركز كمايلي 7 مراكز في النبطية، 3 مراكز في بنت جبيل، مركزان في مرجعيون، مركزان في حاصبيا، وان عدد المرشحين في المحافظة هو 3410 توزعوا على فروع علوم الحياة وعدد الطلاب فيه 1357، علوم عامة 453 طالبا، اقتصاد واجتماع 1375 طالبا، اداب وانسانيات 159 ، طلبات حرة 66.

وأكد أبو شقرا، ان الامتحانات تجري بهدوء وارتياح ولم نتبلغ أي شكوى من الطلاب ونحن نطبق تعليمات معالي ​وزير التربية​ والمدير العام للوزارة ونتعاون مع ​وزارة الصحة​ في إقامة جو صحي من التباعد وفحص الحرارة للطلاب ورؤساء المراكز خلقوا أجواء ابوية لدى الطلاب وارتياحا والأجواء العامة إيجابية مريحة، ونحن على تواصل لحظة بلحظة مع وزارة التربية.

من جهتها رئيسة دائرة التربية في النبطية السيدة نشات الحبحاب جالت على عدد من مراكز الامتحانات في النبطية ووصفت الأجواء بالايجابية والمريحة.