أكد النائب السابق إميل رحمه، في حديث لـ"النشرة"، أنه تشرف اليوم بلقاء ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، حيث كان عرض لأوضاع البلاد في ضوء تكليف ​نجيب ميقاتي​ تشكيل حكومة جديدة، و​الاستشارات النيابية​ التي تلت التكليف، لافتاً إلى أنه "وجدت لديه كل الاستعداد للتعاون من أجل تسهيل ولادة الحكومة، خصوصاً أن لقاءاته مع ميقاتي اتسمت حتى الآن بالايجابية والمرونة.

وتمنى رحمة "أن تذلل كل العقبات وأن تبصر الحكومة النور قريباً جداً، نظراً لما يخلفه هذا الأمر من انعكاسات إيجابية على كل الصعد، ويدفع إلى بدء انحسار حال الاحباط عند المواطن اللبناني، ووقف الانهيار".

ورداً على سؤال، أشار رحمه إلى أن ​الملف الحكومي​ بات ناضجاً، خصوصاً أنه لم يعد هناك الكثير من الأخذ والرد على هذا الصعيد، معتبراً أنها من الممكن أن تشكل في وقت قريب جداً إذا كان الإلتزام بمعايير العدالة والتوازن موجوداً.

ورداً على سؤال آخر حول ما إذا كان هناك من عقبات معينة تحول دون ​تشكيل الحكومة​، أوضح رحمه أنه لم يتحدث مع عون عن عقبات، لكنه لفت إلى أن المطروح أن يكون هناك تشاركاً في إختيار الشخصيات التي سترشح لبعض المواقع، وبالتالي أن يكون هناك تفاهماً بين عون وميقاتي حولها.