لفت متروبوليت ​بيروت​ للروم الأرثوذكس المطران ​الياس عودة​، خلال لقائه وفدًا من مصلحة الطلاب في "حزب القوات ال​لبنان​ية، تقدّمه رئيس المصلحة طوني بدر، في مقرّ المطرانية في بيروت، إلى أنّ "شباب الوطن قادر على تغيير الواقع نحو الأفضل"، مطالبًا بـ"اعتماد المحبّة وتقبّل الآخر كعنوان للعمل، مع كامل الإلتزام بالقضيّة الوطنيّة ومفهوم الإنتماء إلى أبعد الحدود".

وأكّد أنّ "كلّ من يخاف من الحقيقة يلجأ إلى ​الحصانات​. لذلك، لا بدّ من تحقيق العدالة، وما ينجزه المحقّق العدلي في قضيّة ​انفجار مرفأ بيروت​ القاضي ​طارق بيطار​ هو عمل جبّار يحمل في طيّاته أملًا لأهالي الشهداء والضحايا والمتضرّرين". وأوصى الطلّاب أن "يكونوا رسل المعرفة، متوجّهًا إليهم بالقول: "إعلموا أنّ الله لا يتخلّى عنكم طالما تتمسّكون بالإيمان، وإن أراد اللبنانيّون فعلًا بناء وطنهم، فهم قادرون على ذلك لأنّ الإرادة الصلبة هي الجوهر والسلاح الحقيقي".

من جهته، أوضح بدر أنّ "هذه الزيارة تأتي في سياق تأكيد مصلحة طلّاب "القوّات" على دعمها لمواقف المطران الوطنيّة، الّتي تشكّل أمل الشباب للبقاء في لبنان. أمّا سياسيًّا، ولا سيّما فيما يتعلّق بجريمة تفجير المرفأ، فنُصرّ على رفع الحصانات لإظهار الحقيقة، تأكيدًا على مساعي القاضي بيطار من أجل تحقيق العدالة".