ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا رطبًا على الساحل وحارًا في المناطق الجبليّة والداخليّة، يسيطر خلال الأيّام المقبلة، حيث تتخطّى ​درجات الحرارة​ معدّلاتها الموسميّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة على الساحل لشهر تموّز هو ما بين 24 و32 درجة، ولشهر آب بين 25 و33 درجة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في ​لبنان​ غدًا السبت قليل الغيوم مع رياح ناشطة أحيانًا، وارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال والداخل، حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مماّ يزيد الشعور بالحر، كما نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة"، مبيّنةً أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع على الجبال والداخل، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل ممّا يزيد نسبة الشعور بالحر، كما نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الإثنين صاف إلى قليل الغيوم، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة (فوق معدّلاتها الموسميّة). أمّا الطقس المتوقّع يوم الثلثاء فقليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة حيث تتخطّى معدّلاتها في معظم المناطق، ويبقى التحذير من التعرّض لأشعة ​الشمس​ لفترات طويلة وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".