أشارت وزيرة ​الدفاع​ الوطني في حكومة تصريف الأعمال، ​زينة عكر​، لمناسبة عيد ​الجيش​، إلى أنه "لن تنال هذه الأزمة من معنويات الجيش التي لا تزال عالية، وسيبقى الضمانة وعليه الإتكال في أي مواجهة ومن أي نوع كانت". لافتة إلى أن "وطننا يحتاج الى سواعدكم من أجل الحفاظ على السيادة والإستقرار الداخلي ووقف أي إعتداء قد يطاله".

واعتبرت أننا "نخوض اليوم حرباً غير عسكرية، لكننا بفضل الجيش ورغم الوضع المتأزم والذي يطال العسكري وعائلته في معيشتهم، نعلم أنه لن ينزلق الى أي مكان قد يسيء الى سمعة المؤسسة العسكرية، وسيبقى يقوم بواجباته في حماية الشعب اللبناني الذي هو جزء منه". واوضحا أنه "سيبقى جيشنا موحدًا مع شعبه وأرضه شمالًا وجنوبًا، شرقًا وغربًا، سهولاً وجبالًا، واحداً موحداً عصياً بوجه العواصف"

واكدت للعسكريين "لن نألو جهداً في سبيل تأمين كل ما يلزم من مقومات الحياة والصمود والتي تليق بتضحياتكم وإرادتكم الصلبة، وكونوا دائماً على قدر آمال اللبنانيين وأمضوا إلى الأمام بخطى واثقة وأبقوا العين الساهرة على لبنان وأهله".

وختمت "في ذكرى شهداء الجيش تحية تقدير لأرواحهم، ويبقى شعارالجيش: (شرف- تضحية – وفاء) أكبر تعبير عن تضحياتهم في هذه الذكرى".