اكد عضو كتلة "​التنمية والتحرير​" النائب ​قاسم هاشم​، خلال جولة له على قرى العرقوب، أن "دقة المرحلة وخطورة ما يواجهه وطننا وشعبنا وما يتعرض له من ذل واهانة وقهر بسبب جشع البعض واحتكاراتهم وفقدان الكثير من الاحتياجات اليومية من غذاء ودواء واستشفاء".

ودعا "المعنيين ليتخلوا عن حساباتهم الشخصية والطائفية والحزبية ويبتعدوا عن انانياتهم لاغتنام فرصة الايجابية التي انطلقت منها اسسس تكليف رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي".

وأشار إلى أن "المعاناة والازمة تتفاقم يوما بعد يوم وخاصة الواقع الزراعي مما انعكس سلبا على ابناء منطقة العربقوب كونها تعتمد على الزراعة التي طالتها ازمة الغلاء والمحروقات، وامام التطورات الراهنة اصبح وجود حكومة انقاذ من اصحاب الاختصاص والخبرة ضرورة وطنية لانقاذ وطننا مما يتخبط به قبل ان نقحم وطننا في لعبة الامم التي تضعنا على مسار الاخطار الكبيرة لمستقبل البلد وهذه مسؤولية المعنيين بتشكيل الحكومة لتجاوز الكثير من المطبات والعمل على تدوير الزوايا انطلاقا من مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري التي تحاكي تعقيدات التآليف من كل الاتجاهات وتتلازم مع المبادرة الفرنسية".

ولفت إلى أن "موضوع العريضة النيابية واجب دستوري وقانوني وعامل مساعد لكشف الحقيقة وهي لاتحجب دور القضاء العدلي، لذلك فلتتضافر كل الجهود لاحقاق الحق وباسرع وقت ولترفع الحصانات كل الحصانات ايا كانت المواقع والمسؤوليات".