أشرف المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على سفر 19 شخصا من العائلات الالبانبة التي كانت موجودة في ​سوريا​ في مخيمات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية"قسد"، في حضور رئيس وزراء البانيا ايدي راما الذي حضر الى لبنان لمرافقة تلك العائلات الى البانيا على متن طائرة خاصة.

وفي كلمة له، لفت اللواء ابراهيم الى أن "هذه العملية هي استكمال لعمليات سابقة تمت بطلب من دولة رئيس دولة ألبانيا الصديقة لاستعادة مجموعة من النساء والاطفال الذين كانوا محتجزين لفترة طويلة في مخيمات منطقة قسد شمال شرق سوريا وبعد طول عناء وحوالى سنتين من المفاوضات تم استعادة الأطفال والنساء"، مضيفا :"أنا أعتبر هذا اليوم، يوم حرية للبنان، هو يوم عطاء للبنان اتجاه المجتمع الدولي واتجاه أصدقائنا في العالم".

واضاف: "نحن مستمرون بهذه المسيرة، مسيرة إعادة الحرية للشعوب التي تطلب منا هذه الخدمة او التي تطلب المساعدة في إعادة أطفالها ونسائها ومعتقليها ومخطوفيها الى أحضان وطنهم".

وتابع: "أهم شيء بالنسبة لنا وبالنسبة للبنان هو إعادة الحرية للإنسان"، مشيرا الى ان "مشهد النساء والاطفال غني عن التعبير، وهو يجعل كل أم وكل طفل يشعرون بدفء العودة الى أحضان بعضهم البعض".

من جهته لفت رئيس الوزراء الالباني، الى أنه "شرف كبير لي ان أتعاون مع المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، حيث أدى التعاون الى نجاح خطوة استعادة العائلات الالبانية من المخيمات في شمال سوريا"، وأثنى على انسانية اللواء ابراهيم ومهنيته لإتمام هذه الخطوة.

واشار الى أن "ما حصل اليوم يحمل اخبارا جميلة للشعب الالباني، وسنستكمل العمل لاستعادة جميع الالبانيين الموجودين في تلك المخيمات". وكرر شكره للواء ابراهيم وكل الجهات التي ساعدت لإنجاح تلك الخطوة.

وأثنى على الجهد الكبير الذي قام به عناصر الامن العام، مشيرا الى انه "لا يخفى على احد انه كان قلقا على طاقم عمله الذين تواجدوا على الأرض، وتخطوا بمهنيتهم كل العراقيل من اجل انقاذ حياة الناس".