تلقى رئيس ​الحكومة​ المكلف نجيب ​ميقاتي​ اتصالاً من الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، هنأه فيه بتسميته ل​تشكيل الحكومة​، وتمنّى أن يوفق سريعاً في التشكيل، لمعالجة الأوضاع في هذه المرحلة الصعبة.

واستفسر أردوغان خلال اتصاله بميقاتي، عن موضوع الحرائق التي وقعت في أكثر من منطقة لبنانية، لا سيما في ​عكار​ و​الهرمل​. وأعلن وضع الإمكانات التركية في مجال ​مكافحة الحرائق​ في تصرف لبنان عند الحاجة.

بدوره شكر ميقاتي الرئيس التركي على اتصاله، وأكد العمل على تعزيز العلاقات اللبنانية – التركية في كل المجالات.

على صعيد آخر، إستقبل ميقاتي وفداً من ​الاتحاد العمالي العام​ برئاسة بشارة الأسمر.

وبعد الاجتماع أعلن الأسمر في تصريح، أنه طرح الواقع الكارثي الذي يعيشه الشعب، بدءاً بواقع المحروقات والدواء والسلع الأساسية والغلاء الفاحش.

وسأل: "هل يعقل أن يصبح بدل اشتراك مولد كهربائي (5 أمبير) بمليون ليرة، فيما الحد الأدنى للأجور 675 ألف ليرة؟ نحن أمام واقع مؤلم، ومطلبنا في الإتحاد هو تشكيل سريع للحكومة، وقد نفذنا أربعة إضرابات تحت عنوان التأليف السريع للحكومة. هذا الأمر يتطلب تنازلات من كل الأطراف، ونحن نصر على تأليف حكومة وعلى البطاقة التمويلية والمعالجة السريعة لواقع الكهرباء بشقيه الرسمي والمولدات، وعلى معالجة الواقع الكارثي للدواء بعد ترشيد الدعم الذي جاء منقوصاً وأدى الى أسعار مضاعفة تصل الى 10 مرات."

وأشار الأسمر، إلى أن "ميقاتي وضع وفد الاتحاد في أجواء المشاورات الجارية لتأليف الحكومة، ووعد أن الأمور إيجابية باتجاهات معينة، وأنه سيبذل كل الجهد اللازم مع رئيس الجمهورية للوصول الى تأليف حكومة إنقاذ ضرورية بهذه المرحلة".