أعلنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان، "عن تنظيم ​وزارة الصحة العامة​ ولجنة التلقيح، لماراثون تلقيح للموظفين في القطاع المطعمي، خصوصًا مع حلول فصل الصيف ودخول ​موسم السياحة​ في كافة المناطق اللبنانية ولكي تصبح المؤسسات المطعمية أكثر أمانًا للرواد من جهة وللموظفين و​العمال​ فيها على اعتبار أنهم من الخطوط الأمامية من جهة أخرى".

وأشارت في بيان، إلى أنه "بناءً على طلب اللجنة التنفيذية للقاح برئاسة ​بترا خوري​، يُرجى تعبئة المعلومات على الإستمارة المرفقة https://bit.ly/SRCNPVaccine2 مطبوعه على الكمبيوتر (غير مكتوبة بخط اليد) وإرسالها على البريد الإلكتروني connect@syndicatercnp.com ضمن مهلة أقصاها يوم الأربعاء 11 آب 2021، تتضمن الإستمارة الفئة العمرية للموظفين في كل مؤسسة وذلك لتحديد اللقاح الذي يناسب كل منهم إن كان ​فايزر​ أو استرازينيكا. كما يُرجى التأكد من الراغبين في للمشاركة في ماراثون التلقيح أن يكونوا مسجلين على منصة كوفاكس. https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccine".

وتنمت النقابة، "المشاركة بكثافة في هذا الماراثون لما له من أهمية من تأمين استمرارية القطاع في موسم الصيف ومع اقتراب الخريف وزيادة الاصابات، بذلك نكون قد تم تحصين قطاعنا قدر المستطاع تجنبًا للإقفال"، مشيرةً إلى "أننا كنا قد تبلّغنا من اللجنة، إذا تم تلقيح كل العاملين يصبح قطاعنا آمن. على أن نبلغكم عن موعد الماراثون فور تحديده من الجهات المعنية".