أشارت ​نقابة المستشفيات​ في ​لبنان​، إلى أن "عدداً من المستشفيات ومنها جامعية مهددة بتوقف مولداتها خلال ساعات بسبب عدم توفر مادة ​المازوت​ لمولداتها، وحذّرنا من هذا الواقع منذ عدة أيام ونستغرب كيف أن هذه المادة تسلم "بالقطارة" إلى المستشفيات بينما هي تباع في السوق السوداء بشكل سافر ولا حسيب ولا رقيب. فبالرغم من الجهود المشكورة من مديرة منشآت ​النفط​ أورور فغالي ومدير ​مصفاة طرابلس​ هادي الحسامي والبعض من الشركات الخاصة، فإن المشكلة بقيت قائمة وبشكل خطير يهدد حياة المرضى لاسيما مع موجة "كورونا" التي نشهدها مجدداً".

وطالبت في بيان، "رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بالتدخل فوراً، فمن غير الجائز أن تنقطع مادة المازوت عن المستشفيات في الوقت الذي نشهد إنقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي. من يستطيع أن يتحمل مسؤولية الموت المحتم الذي قد يصيب بعض المرضى؟ ولم نسمع بدولة في العالم يحصل فيها هذا الأمر المعيب من دون أن يهرع جميع المسؤولين إلى المعالجة".

وشددت النقابة، على "ضرورة فتح مصفاتي الزهراني وطرابلس ومستودعات الشركات الخاصة اليوم قبل غد وتسليم المازوت فوراً إلى المستشفيات بحالة طارئة من دون التذرع بأنه يوم عطلة، فالأمر لا يحتمل أي تأجيل لأي سبب كان، ومن العار أن نصل إلى هذا الدرك من التخلف".