أشار رئيس المجلس الأعلى في "​الحزب السوري القومي الاجتماعي​"، النائب ​أسعد حردان​، في حديث تلفزيوني إلى أنه "لا يوجد دولة في العالم بامكانها ان تعيش دون حكومة لزمن طويل، والمؤسف في لبنان ان كل شيء يذهب نحو الفراغ الذي لا يخدم الا العدو"، لافتًا إلى أننا "نريد حكومة لانها ترسم سياسات الدولة وتتحمل مسؤوليتها امام المواطنين".

واوضح أن "استمرار الوضع كما هو امر مؤسف، والمشاورات اليوم يين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي يجب ان ترتكز على معيار خدمة المواطنين"، مطالبًا بـ"تعزيز الوحدة الوطنية ولنتحمل المسؤولية الوطنية"، لافتًأ أن "لبنان لا يحتمل المزيد من المفاوضات غير المجدية، والمطلوب انتاج حكومة سريعًا".

وعن العلاقة اللبنانية السورية، اشار حردان أن "لبنان معني اليوم باتخاذ قرار بفتح العلاقات الطبيعية مع سوريا، والخيارات الرسمية في لبنان غير صحيحة، وخدمة اللبنانيين تستوجب اعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا".

وعن احداث الجبهة الجنوبية، اكد حردان أن "الجنوب اليوم موحد، وكل المحاولات لاختراق وحدته ستفشل حتمًا، ولا نستغرب التهديدات الاسرائيلية، الطامعة بخطف لبنان، ولكن بوجود المقاومة هذا لن يحصل".

ولفت إلى أن المطلوب هو "الوقوف إلى جانب لبنان ومقاومته في الدفاع عن ارض لبنان، ويؤسفنا ان هناك تيارات سياسية في لبنان تحزن اذا خسرت اسرائيل"، معتبرًا أن "هذه المقاومة هي مقاومة وطنية شاملة فيها كل الاطياف والطوائف".