أعلن المدير العام ل​وزارة الصحة الإسرائيلية​ نحمان إيش، أن وزارة الصحة ستطالب بتوسيع القيود للحد من إنتشار فيروس "كورونا"، مشيراً إلى أنه "فيما لو لم تؤد الخطوات الأخيرة التي أقرها الكابينيت مؤخراً إلى نتيجة ولم تساعد بالحد من إنتشار الفيروس، وزارة الصحة ستطالب بتوسيع القيود"، لافتاً إلى أن "إتجاه الصعود الحاد بالإصابات مستمر ونحن نعمل بطرق مختلفة لكن الوضع مقلق".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، "أننا ندرس عرض مزيد من القيود على الكابينيت في هذه المرحلة، لكننا لم نتخذ أي قرار"، مؤكداً أننا "نحن ندرس متى يمكننا الدوس على المكابح لتجنب إزدحامات غير معقوله على الجهاز الصحي وفي المستشفيات، هذا موضوع معقد، غير واثق أن عدد الإصابات الخطيرة يمكن أن يشير إلى معايير".

وأكد إيش، أن "الإستجابة مع حملة التطعيم للجرعة الثالثة عالية، لكن هناك مليون شخص لم يتلقوا الجرعة الأولى، أطالبكم جميعا الخروج لتلقي التطعيم، هذه هي أفضل وسيلة للحد من إنتشار الوباء، أنا لا أريد أن نصل إلى وضع نتخذ به قراراً بفرض الإغلاق. نحن نبذل أقصى جهودنا لتجنب ذلك، اللقاح سيساعدنا لتجنب ذلك- إخرجوا وتطعموا". ولفت إلى أننا "ندرس إمكانية توسيع إعطاء الجرعة الثالثة للطواقم الطبية أو للمواطنين في سن 50 فما فوق".