أوضح عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​بلال عبد الله​، بعد لقائه وزير الصحة العامة في ​حكومة​ تصريف الأعمال ​حمد حسن​ على رأس وفد من اللقاء، أن الوفد "طلب اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة والتي قد تكون استثنائية لتأمين الأدوية للمرضى ولا سيما أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة".

ولفت إلى أن "النقاش تطرق كذلك إلى وضع مستشفى ​سبلين​ الحكومي، حيث أحال الوزير حسن مشكورا قسما من المبلغ المستحق للمستشفى عن علاج ​كورونا​، ووعد بتأمين اعتمادات إضافية حال توفرها لدعم مسيرة المستشفى لما تقدمه من خدمات في منطقة الشوف ولا سيما ​إقليم الخروب​".

من جهة ثانية، شدد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​روجيه عازار​، بعد لقائه الوزير حسن، على "ضرورة متابعة حاكم ​المصرف المركزي​ لأزمة ​الدواء​"، مؤكدا أن "الوضع سيء جدا وفاق القدرة على الإحتمال وعدم توفر الدواء. وطلب من الحاكم ​رياض سلامة​ التجاوب في موضوع الدواء بالدرجة الأولى وفي سائر الحاجات الضرورية اليومية للمجتمع".

بدوره، لفت عضو كتلة "لبنان القوي" النائب ​سيمون أبي رميا​ الذي رافق عازار، إلى "أن تأمين الأدوية أساسي وواجب وطني على الدولة، لأنه موضوع حياة أو موت ولا يمكن أن يكون فيه حسابات سياسية أو خلفيات فئوية ومناطقية".

كما عرض وزير الصحة للأوضاع العامة المتصلة بالواقع الصحي في البلاد مع عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​أمين شري​.